Welcome to Jounieh

Facebook
  • Welcome to Jounieh
  • Welcome to Jounieh
  • Welcome to Jounieh
معلومات عن جونيه علامة فارقة تميّز جونيه

علامة فارقة تميّز جونيه

أرسل إلى صديق طباعة PDF

 

شركة سيرفيكورب تسعى جاهدة للحفاظ على رونق المدينة

        administration picture 

تولي بلدية جونيه حيزاً مهماً وتركيزاً كاملاً على تحقيق النظافة العامة ضمن النطاق البلدي ككل لتكون جونيه من المدن الكبرى التي تعتبر قدوة في هذا المجال . وإنطلاقاً من مبدأ ان " النظافة من الإيمان " فإن المجلس البلدي للمدينة يسعى لتحقيق هذا الهدف الذي وإن دلّ على شيء فهو يرمز الى الرفي والحضارة .

ولما كانت بلدية جونيه تشهد تطوراً عمرانياً وسكانياً بشكل لافت خاصة في السنوات الأخيرة المنصرمة ، ولما كان تأمين نظافة الطرقات والمنشآت العامة وكافة المباني ضمن النطاق البلدي لاهو من إختصاص ومسؤةلية البلديات ، وبما ان جهاز الفني المولج تأمين هذه الخدمة في بلدية جونيه لم يعد يكفي بعديده وعتاده لتحقيق هذه الغاية المرجوة ، لأسباب عديدة فقد وضع المجلس البلدي على لائحة الأولويات تلزيم هذه الأعمال الى جهاز متخصص وهي شركة سيرفيكورب ( Servicorp ) والمتفرعة من ضمن مجموعة أفيردا غروب ( Averda Group ) والتي استوفت كامل الشروط القانونية للإشتراك في المناقصة العمومية.

تعمل سيرفيكور اليوم بجهد ، ملتزمة بدفتر الشروط لتأمين كل ما هو لخير المدينة فيما يتعلق بتنظيف كامل نطاق البلدية الجغرافي من ضمنها تنظيف كافة الطرقات والشوارع والأزقة والأدراج والممرات والمستديرات والأرصفة والوسطيات والبراحات والتراجعات والساحات والمواقف بشكل يومي . كما ويدخل في مجال عملها وسط وجوانب الأتوستراد ونقل الأجسام الكبيرة مثل الأحجار والعوائق الحديدية ... وغيرها الى خارج نطاق البلدية ، كذلك تنظيف الحدائق العامة ورفع النفايات وتنظيف الأقنية والمجاري المكشوفة وإزالة كافة الترسبات منها . أما نزع الملصقات من على جدران الأبنية العامة والخاصة والمنشآت العامة كالجسور وأعمدة الإنارة وجدران الطرقات هو أيضاً من إختصاص الشركة المعنية والتي لا توفر جهداً ، أيضاً خلال المهرجانات والحفلات والأعياد . إن كان تلك التي تنظمها البلدية او تلك التي تشارك بها لتأمين الفرق والمعدات واآليات اللازمة لتوفير كامل النظافة العامة .

يعتبر عمل شركة سيرفيكورب اليومي متواصل بحيث يسعى الفريق العامل من حرمه الى كل أفراده لتلبية كافة إحتياجات البلدية طوال النهار . وفي جردة أعمال الشركة يمكن القول أن عملها ضمن النطاق البلدي لا يخضع فقط لدفتر الشروط وللقوانين والأحكام المرعية الإجراء بل إنه تابع من تعاون وثيق ومتبادل وقائم على مبدأ حسن النوايا بين طرفي العقد ، إن بين الجهاز الإداري للشركة ورأس الهرم الإداري في بلدية جونيه ، فكلاهما يسعى لخير المدينة ولتطويرها ولجعلها لؤلؤة تنصع بياضاً في زمن إحتاج به الناس الى ذرّة نظافة .

 

روي الهوا

     اللجنة الإدارية والمعلوماتية